جوجل يريد أن يتخلص من محددات مواقع المعلومات ولكن لا أعرف ماذا استخدم بدلاً من ذلك

المعلومات Resource محدد (URLs)، عناوين الإنترنت التي تشكل جزءا مهما من شبكة الإنترنت والمتصفحات التي نستخدمها، من الأمور الإشكالية. بنيتها المعقدة بشكل روتيني تستغله الجهات الفاعلة السيئة الذين يقومون بإنشاء مواقع التصيد سطحي يبدو المشروعة لكن هي في الحقيقة الخبيثة. في بعض الأحيان الحيل البساطة بإنشاء اسم مجال طويل واسع جداً ليتم عرضها في مستعرض متنقلة؛ مرة أخرى، كما في الصورة أعلاه، وتستخدم تقنيات أكثر الشائنة.

قد لهذا السبب في أن عددا من الكروم المطورين تريد أن يأتي بشيء جديد. ولكن ما ينبغي أن يكون هذا الشيء الجديد أصعب من القول.

المتصفحات بالفعل باتخاذ عدد من الخطوات لمحاولة لترويض محددات مواقع المعلومات وجعلها أقل عرضه للاستخدام الضار. استخدام لكروم تسميات “غير الآمنة” بدلاً من عرض اسم البروتوكول (http أو https) استبدال قطعة من المصطلحات بشيء أن أي شخص يمكن أن نفهم. معظم المتصفحات هذه الأيام استخدام اللون لتسليط الضوء على اسم المجال الفعلي (مطبوعة في نوع الأسود) عن بقية URL (مطبوعة في نوع الرمادية)؛ سفاري أبل يذهب خطوة أبعد، مع العنوان في شريط عنوان URL بالكامل باستثناء اسم المجال، الكشف عن النص الكامل فقط عند النقر فوق المربع عنوان قمع. حافة مايكروسوفت (وقبل ذلك، Internet Explorer) انخفض الدعم لعناوين Url مع جزءا لا يتجزأ من أسماء المستخدمين وكلمات المرور، نظراً لاستخداماتها المشروعة قد طغت تلك الخبيثة.

بل وبصرف النظر عن آثارها الأمن، محددات مواقع المعلومات مهيكلة قليلاً من الغريب؛ كما تتم قراءة جزء المجال من اليسار إلى اليمين، فإنه يذهب من محددة (“arstechnica” موقع ويب محدد) إلى العام (“com” تستخدم لمجموعة واسعة من الكيانات التجارية). الموقع بعد ذلك، ومع ذلك، يميل إلى الانتقال من العام إلى محددة (“الأدوات” للدلالة على الطريقة التي يمكننا تصنيف المحتويات؛ “2018/09” تضييق خاصة السنة والشهر، ثم “google-wants-to-get-rid-of-urls-but-doesn’t-know-what-to-use-instead” للإشارة إلى مادة محددة).

في عام 2014، فعلت جوجل التجربة مع عرض URL أكثر من مثل سفاري تسمى “رقاقة المنشأ”، ولكن تم التخلي عن هذا الجهد وسط شكاوى والمجموعة من الشواغل الأمنية الخاصة بها.

جوجل هو حفظ الصمت في أفكارها لعناوين Url للمستقبل ويدرك المهمة شاقة الهائلة التي تنتظره. تعتبر محددات مواقع المعلومات في كل مكان، وسوف لا محالة أن تقاوم أي تغيير رئيسي. الآن، يعمل المهندسون الكروم فهم أفضل لكيفية استخدام محددات مواقع المعلومات في سياقات مختلفة قبل اتخاذ توصية جديدة. بعد كل شيء، في بعض الأحيان عناوين Url صراحة كتبته بالمستخدمين؛ وفي أحيان أخرى أنهم مبهمة وخفية وراء الارتباطات التشعبية. بعض محددات مواقع المعلومات الجيدة لتقاسم، وآخرون ليسوا. في بعض الأحيان كنت أظهروا على الأجهزة مع مساحة الشاشة وفيرة، مرة أخرى أنها كنت ضيقة حتى أن سوى جزء من عنوان URL يمكن أن يرى من أي وقت مضى. الآن، ونحن تركنا مع الخليط ميزات المستعرض لمحاولة جعل هذه العناوين مهمة أسهل قليلاً لفهم وبت أكثر أماناً للاستخدام.